- عن أبي هريرة مرفوعا : (( من لم يدع الله ؛ يغضب عليه )) " وهو في السلسلة الصحيحة ( 2654 ) .
عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يذكر عن ربه عز وجل : يا ابن آدم ! إنك إن سألتني أعطيتك ، وإن لم تسألني أغضب عليك . صحيح .
قال صلى الله عليه وسلم : من لا يدع الله ؛ يغضب عليه . أخرجه الحاكم وصححه ، ووافقه الذهبي . قلت : وهو حديث حسن . انظر الصحيحة 2654 .
وقالت عائشة رضي الله عنها : سلوا الله كل شيء ، حتى الشسع ، فإن الله عز وجل ؛ إن لم ييسره لم يتيسر . أخرجه ابن السني رقم 349 بسند حسن

- حديث ( إنه من لم يسأل الله تعالى يغضب عليه ) تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 2418 في صحيح الجامع . وفي صحيح الترمذي ( إنه من لم يسأل الله يغضب عليه ) .( 2686 ) .

- حديث ( من لم يسأل الله يغضب عليه ) قال وروى وكيع وغير واحد عن أبي المليح هذا الحديث ولا نعرفه إلا من هذا الوجه وأبو المليح أسمه صبيح سمعت محمدا يقوله وقال يقال له الفارسي .
قال الشيخ الألباني : حسن سند الحديث : حدثنا قتيبة حدثنا حاتم بن إسماعيل عن أبي المليح عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم \ الترمذي ( 456 ) .

- حديث ( من لم يسأله يغضب عليه ) قال الألباني : حـسـن سند الحديث : 658 م حدثنا محمد بن عبيد الله قال حدثنا حاتم بن إسماعيل عن أبي المليح عن أبي صالح الخوزي قال سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من لم يسأل الله يغضب الله " \ صحيح أنظر تخريج الطحاوية .صـ ( 519 ) .

- حديث : ( من لم يسأله يغضب عليه ) حسن \ الأدب المفرد ( 1 \ 229 ) .


-----------

لا تـســألن بُـنـي آدم حــاجة ## وَسَــلِ الذي أبـوابه لا تحجب

الله يغضب إن تركت سؤاله ## وبُـني آدم حين يُـسأل يغضب !!