إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نوم حركة العين السريعة و tafsir al ahlam

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نوم حركة العين السريعة و tafsir al ahlam

    ما هو نوم الريم؟
    نوم حركة العين السريعة (tafsir ahlam) ، المعروف أيضًا باسم النوم المتناقض (PS) أو النوم غير المتزامن ، هو مرحلة نوم تحدث بعد وقت قصير من النوم حيث تحدث معظم الأحلام. يحدث نوم حركة العين السريعة في الثدييات والطيور ويتميز بارتفاع معدل ضربات القلب ، وحركة العين السريعة ، وتقلبات في ضغط الدم ، وشلل مؤقت في الذراعين والساقين (لمنعك من الحركة أثناء الحلم). يحدث نوم حركة العين السريعة كجزء من إيقاع الساعة البيولوجية لدينا ، وهي الساعة البيولوجية الداخلية التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ وتؤثر على عملية التمثيل الغذائي ودرجة حرارة الجسم والإفرازات الهرمونية.

    لماذا يعتبر نوم الريم مهمًا؟
    يؤثر نوم حركة العين السريعة على مزاجك وذاكرتك وكفاءة التعلم. يمكن أن يؤدي الحصول على قسط كافٍ من نوم حركة العين السريعة إلى تحسين التذكر وتوحيد الذاكرة ومساعدة عقلك على تنظيم نقاط الاشتباك العصبي المرتبطة ببعض أنواع التعلم الحركي. تدعي الفرضية الوراثية أن نشاط الخلايا العصبية المشاركة في دورة نوم حركة العين السريعة يحفز العقول النامية لحديثي الولادة ، مما يساعدهم على تكوين روابط متشابكة ناضجة. في حين أن العلماء غير متأكدين من السبب الدقيق للحلم ، فإنهم يتوقعون أن هذا هو الكيفية التي يعالج بها دماغنا المشاعر.

    أين يناسب نوم الريم في دورة النوم؟
    يحدث نوم حركة العين السريعة بعد 90 دقيقة تقريبًا من النوم. في حين أن هذه هي المرحلة الأخيرة من دورة النوم تقنيًا ، يكرر الجسم الدورة بأكملها حوالي أربع إلى ست مرات في الليلة. يتناوب نوم حركة العين السريعة مع المراحل الثلاث الأخرى من نوم حركة العين غير السريعة (NREM): الغفوة ، والنوم الخفيف ، والنوم العميق ، المعروف أيضًا باسم نوم الموجة البطيئة (SWS). على الرغم من أن الأحلام يمكن أن تحدث في مراحل مختلفة من النوم ، إلا أن نوم الريم هو المكان الذي يتم فيه إنتاج أحلامنا الأكثر وضوحًا. ينتج نوم الريم مستويات نشاط دماغي مماثلة لتلك الموجودة في حالة اليقظة. تصبح دورات نوم حركة العين السريعة أطول مع تقدم الليل وتشكل حوالي 25 بالمائة من إجمالي نومنا.

    ما هي آثار قلة النوم الريمي؟
    يمكن أن يؤثر الحرمان من النوم ككل على رفاهية جسمك ، ولكن قلة نوم حركة العين السريعة يمكن أن تسبب اضطرابات نفسية مثل القلق والعدوانية والتهيج والهلوسة. يمكن أن يؤدي انخفاض نوم حركة العين السريعة أيضًا إلى صعوبة التركيز ، حيث يتمتع أولئك الذين يعانون من نوم ليلي مريح باحتفاظ واسترجاع أفضل للذاكرة. الأشخاص المصابون باضطراب نوم حركة العين السريعة معرضون بشكل أكبر للإصابة باضطرابات عصبية أخرى مثل انقطاع النفس النومي والخدار ومرض باركنسون.


    فكر مثل المحترفين tafsir al ahlam

    يوضح لك الناشط المجتمعي والبستاني العصامي رون tafsir ahlam فينلي كيفية الزراعة في أي مكان ، ورعاية نباتاتك ، وزراعة طعامك.


    وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (tafsir al ahlam) ، يمر جسم الإنسان بمراحل النوم الثلاث حوالي أربع إلى ست مرات في الليلة. للحصول على نصائح حول كيفية تحسين مرحلة حركة العين السريعة من النوم ، انظر أدناه:

    ضع جدولًا للنوم . يمكن أن يساعد وضع جدول زمني لأوقات نومك جسمك على التعود على "النوم الطبيعي tafsir al ahlam". يمكن أن يساعد التوقف عن استخدام الشاشات الساطعة أو الأجهزة الإلكترونية المحفزة قبل النوم بساعة على استعداد جسمك للنوم. يمكن للضوء الساطع أن يربك ساعتك الداخلية في التفكير في أن الوقت نهار وتفسير الاحلام tafsir ahlam، مما قد يتسبب في إفراز جسمك أقل من الميلاتونين ، مما يؤدي إلى تقليل النعاس في وقت النوم
    تمرين . يمكن أن تساعد التمارين الروتينية جسمك على إنفاق طاقته الزائدة ، مما قد يحسن نوعية نومك في الليل. كلما ذهبت إلى النوم متأخرًا ، كلما كان نومك أخف وزناً وأثقل حركة العين السريعة. بينما يعتبر نوم حركة العين السريعة جزءًا ضروريًا من دورة النوم ، فإن الحصول على الكثير من النوم دون توازن النوم العميق يمكن أن يجعلك تشعر بالدوار في اليوم التالي.
    راقب عندما تشرب . شرب الكثير من السوائل قبل النوم يمكن أن يزيد من تكرار زيارات الحمام في وقت متأخر من الليل. الكثير من المقاطعات أثناء النوم يمكن أن تقلل من نوم الريم بشكل عام ، مما قد يؤثر على وظائفك المعرفية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون شرب الكحول قبل النوم غير مفيد أيضًا. في حين أن الشرب قد يسبب النعاس ، فإنه يمكن أن يحد من جودة نوم حركة العين السريعة.
    ما هو الفرق بين النوم الريمي والنوم غير الريمي؟
    يكمن الاختلاف الرئيسي بين حركة العين السريعة وحركة العين غير السريعة في نشاط الدماغ. بينما يتميز نوم الريم بحركات العين السريعة ومستويات عالية من نشاط الدماغ ، فإن النوم غير الريمي يحدث عندما تبدأ أدمغتنا في الانزلاق إلى حالة أكثر راحة. تكون موجات الدماغ أبطأ ، والعضلات تسترخي ، ويدخل الجسم في نوم خفيف.

    يتضمن نوم حركة العين غير السريعة أيضًا مرحلة نوم عميق ، حيث تتباطأ ضربات القلب والتنفس وتنخفض درجة الحرارة الداخلية. في حين أن كل مرحلة مهمة للحصول على نوم جيد ، فإن نوم حركة العين السريع يشبه إلى حد كبير مراحل اليقظة ، في حين أن النوم غير الريمي يكون عندما يكون الجسم والدماغ أكثر راحة.

يعمل...
X